Ağrı Nasıl Ölçülür?

كيف يتم تقييم الألم

وللأسف، لا يمكن قياس الألم كما يقاس النبض أو ضغط الدم. يمكن أن نقوم بقياسه في الحيوانات، ولكن لا نستطيع قياس الألم في الإنسان بعد. إن الألم شيء ذاتي للغاية، ويعد المثل الذي يقول “كل شخص يعرف أين يؤلمه حذاؤه” هام جدًا. وكطبيب، استطيع أن أتعاطف مع المريض، ولذلك استطيع أن اشعر بالألم وأكون شريكًا له في هذا الألم ولكن في الواقع احتاج إلى قياس مقدار هذا الألم.
وإليك مجموعة من المقاييس الصالحة عالميًا التي يمكن استخدمها لهذا الغرض. بإمكاني تقييم الألم على الأقل بطريقة واقعية من الناحية الإحصائية عندما يملأ المريض القليل من هذه الاستمارات التي تم تكييفها مع المجتمع التركي. إذا طلب منك الطبيب القيام بملء عدد من الاستمارات، فيجب أن تدرك أن هذا لصالحك أنت.
WhatsApp chat